- 2 -
[ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيــان ]

الإمام ناصر محمد اليماني
25 - ذو القعدة - 1433 هـ
11 - 10 - 2012 مـ
۲۰-مهر-۱۳۹۱ه.ش.
07:18 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ـــــــــــــــــــــ

دومین پاسخ امام مهدی به احمد عمرو...

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد..
احمد عمرو! صادقانه به تو قول می‌دهم که چنان‌چه با من مباهله کنی، تو را از مباهله نجات ندهم، چرا که نجات کسانی که مورد غضب خداوند واقع شده‌اند [مغضوب علیهم] جزو اهداف من نیست. هدف من نجات بندگان گمراه خداوند [
ضالین] و تمام مسلمانان است. اما مغضوب‌شدگان می‌بایست بالاخره فرجام بد خود را ببینند. می‌دانم که از بخش اعظم بیانات امام مهدی ناصر محمد یمانی اطلاع داری، اما پند نگرفته و فایده‌ای برایت نداشته است؛ چرا که به دنبال یافتن حق و پیروی از آن نیستی. هدف تو پیدا کردن نقطه ضعف است و تصور می‌کنی که آن را پیدا خواهی کرد و از اعتقادات حق؛ آن چه را که می‌خواهی، انکار می‌کنی. .
تو را مستقیما به مباهله دعوت کردم، چون خودت می‌دانی که ظلمی در حَقّت نشده است. روش تو روشی شیطانی است که در طی هشت سالی که از آغاز عصر «گفتگو قبل از ظهور» می گذرد، توسط شیاطین دیگر هم اتخاذ شده است و اگر یکی از آنها هم نباشی، با تبعیت از روش آنها ، خودت در حق خود ظلم کرده‌ای و امام مهدی کوچک‌ترین ظلمی به تو نکرده است. می‌بینم به دعوت مباهله‌ی مستقیم پاسخ نداده و سراغ گفتگو رفته‌ای، لذا از این فرصت محرومت نمی‌کنم تا در نگاه آنان که از امر تو آگاه نیستند، بهانه‌ای نداشته باشی . به هر حال جواب تمام سؤالات شما توسط انصار پیشتاز برگزیده داده شد، اما قانع نشده و حجت را با حجت رد نکردی . مشکلی نیست و به احمد عمرو پاسخی اختصاصی می‌دهیم و از بیانات او اولین نکته را که «رد بازگشت دوباره برخی از کافرانی که خداوند اراده فرماید» است اقتباس کرده و درزیر می‌آوریم .او با تأویل باطل خود، کلام خدا را از موضع درست جابه‌جا و تحریف می‌کند. خداوند تعالی فرموده است:
{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ ﴿۱۰ قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ ﴿۱۱ ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ ﴿۱۲ } صدق الله العظيم [غافر]
احمد عمرو از پیش خود برای توضیح این آیه چنین می‌گوید:
اقتباس المشاركة :
اینکه برای انسان دو زندگی و دو مرگ درنظر گرفته شده است، منظور از دو بار زندگی یکی در همین دنیا و دیگری در آخرت است. اما در مورد مرگ یکی قبل از آفرینش انسان در رحم مادر است که قبل از آفریدن از او پیمان گرفته می‌شود که این مرگ اول است . بعد آفریده شده و به دنیا آمده و می‌میرد که این مرگ دوم است)
انتهى الاقتباس
امام مهدی ناصر محمد یمانی در جواب می‌گوید: احمد عمرو! امام مهدی ناصر محمد یمانی با بصیرتی که از جانب خداوند به او عطا شده‌است، مردم را به سوی پروردگار دعوت می‌کند و مثل شما با نظر شخصی و با ظن و گمان سخن نمی‌گوید و گمان کسی را از حق بی‌نیاز نمی‌کند [ و با گمان نمی‌توان به حقّ رسید] . بلکه من برای بیان حقّ و درست قرآن، از خود قرآن دلیل آورده و دقیقاً همان موضوع را با استفاده از آیات محکم کتابی که توسط خداوند نازل شده به تفصیل برایتان بیان می‌کنم . من ازآیات محکم کتاب دلیل دارم که برای کافران افترا زننده، دو زندگی و دو مرگ در نظر گرفته شده‌است و به همین دلیل است که خداوند، رسول خود را از پیروی از شیاطین انس که تظاهر به ایمان کرده و کفر خود را پنهان می‌کنند و در تلاشند خداوند و رسولش را فریب دهند برحذر می‌دارد. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاتَّخَذُوكَ خَلِيلا ﴿۷۳ وَلَوْلا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلا ﴿۷۴ إِذًا لأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا ﴿۷۵ } صدق الله العظيم [الإسراء]
از آنجا که این مجرمان منافقند، خداوند آنها را در طول حیات دنیوی دوبار عذاب خواهد کرد و سپس آنها را برای عذابی بسیار شدید در آخرت می‌فرستد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ ﴿۱۰۱} صدق الله العظيم [التوبة]
و اما بار اول؛ بعد از اولین مرگ و در زندگی برزخی است؛ و اما بار دوم بعد از دومین مرگ است که باز هم در زندگی برزخی است و اما بار سوم عذاب جاودانه‌ای است که در آتش جهنم است که گریبان جسم و روح آنها را تا ابد خواهد گرفت.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:

{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ ﴿۱۰۱ } صدق الله العظيم [التوبة]
به همین علت است که بعد از دوبار عذاب، زمانی که نوبت آن می‌رسد که روح و جسمشان به صورت ابدی و برای سومین بار گرفتار عذاب شود؛ خداوندشان را مورد خطاب قرار داده و می‌پرسند که آیا راهی برای نجات جسم و روحشان از عذاب ابدی هست؟ و خداوند تعالی می فرماید:
{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ ﴿۱۰ قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ ﴿۱۱ ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ ﴿۱۲ }صدق الله العظيم [غافر]
احمد عمرو! به چه سبب خداوند آنها را بیش از سایر کفار عذاب می‌کند؟ علت آن این است که مردم را به سوی شرک به خداوند دعوت می‌کردند. خداوند تعالی علت را روشن کرده و می‌فرماید:
{ ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ ﴿۱۲ } صدق الله العظيم [غافر]
اما برای کافرانی که جزو گمراهان
[ضالین] هستند، مانند این گروه که در حیات دنیوی، بعد از مرگ اول و دوم دوبار وارد آتش شده و سپس در روزی که مردم در برابر پروردگارشان قرار می‌گیرند به شدیدترین عذاب دچار می شوند؛ دو بار زندگی و دوبار مرگ درنظر گرفته نشده است.
برخی از کفار دوبار زندگی می‌کنند، یکی زندگی اول و سپس زندگی بعد از رجعت؛ اما آتش جهنم فقط یک‌ بار وبعد از مرگ اول در طی عذاب برزخی گریبانشان را می‌گیرد؛ چرا که به اذن خداوند دوباره به سوی آنچه که خداوند نهی فرموده بازنمی‌گردند؛ برعکس شیاطین انس که بدترین خلق خدا هستند.
احمد عمرو بین کافران گمراه [الضالین] با کافران مغضوب [المغضوب علیهم] تفاوت بسیار بزرگی هست، چرا که کافران گمراه [الضالین] فکر می‌کردند در مسیر هدایت خداوند قرار دارند، اما تلاش آنها در این دنیا به هدر رفته است. اما مغضوبین؛ از خداوند و رضوان او اکراه داشته و تلاش می‌کنند بندگان خدا را به گمراهی کشانده و با خود به جهنم ببرند. می‌خواهند آنها نیز مثل خودشان کافر شده و با هم به آتش جهنم دچار شوند. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء }صدق الله العظيم [النساء:۸۹]
یعنی مانند شیاطین انس و جن و رهبر حزبشان مردم را به سوی سعیر [جهنم] دعوت می‌کنند تا در [چشیدن طعم آتش] سهیم باشند.
{ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ﴿۶ }صدق الله العظيم [فاطر]
بین کسانی که از گمراهان [الضالین] هستند با مغضوبان [مغضوبین علیهم] تفاوت بسیاری است اما اکثر مردم از آن غافلند.
در میان کفار عده‌ای هستند که تنها یک بار زندگی و مرگ را تجربه کرده و سپس در روز قیامت برای حیات ابدی برانگیخته می‌شوند. یعنی بعد از حیات دنیوی، می‌میرند و تنها در روز بعث عمومی که روز برانگیختگی تمام انسان‌ها در برابر خداوند است، باز خواهند گشت. اینها کفار بت‌پرستی هستند که در مقابل خداوند حجت دارند. ممکن است احمد عمرو بگوید: «چگونه ممکن است کافر بت‌پرست در برابر خداوند حجتی داشته باشد؟ ناصر محمد از خدا بترس....» . جواب امام مهدی ناصر محمد یمانی این است که: احمد عمرو! من امام مهدی هستم و درباره خداوند حرف ناحق نمی‌زنم . اما کافرانی که در برابر خداوند بهانه دارند، کسانی هستند که قبل از این‌که رسولی از جانب خداوند برایشان فرستاده شود، از دنیا رفته‌اند. به همین دلیل نیز در برابر خداوند حجت دارند چرا که قبل از این که رسولی به آبادیشان فرستاده شود از دنیا رفته‌اند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ﴿۱۶۵ }صدق الله العظيم [النساء]
آنها کسانی هستند که ابداً عذاب نمی‌شوند؛ برای مثال جدّ من عبدالله‌بن‌عبدالمطلب. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا } [الإسراء:۱۵]
از آنجا که جدّ من عبدالله‌بن‌عبدالمطلب از کافرانی است که قبل از آمدن محمد رسول‌الله - صلى الله عليه وآله وسلم – فوت نموده‌است و به عذاب خداوند گرفتار نخواهد شد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَمَا كُنْتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِنْ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ﴿۴۶ وَلَوْلا أَنْ تُصِيبَهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رسولاً فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿۴۷ } صدق الله العظيم [القصص]
این گروه به خداوند می‌گویند عذاب کردن ما ظلم است، چرا که رسولی برای [هدایت] ما فرستاده نشده بود. می‌گویند:
{فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿۴۷} صدق الله العظيم.
و از آنجا که عذاب کافرانی که به سویشان رسولی گسیل نشده باشد ظلم است؛ خداوند تعالی می فرماید:
{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا}[الإسراء:۱۵].
از آنجا که جدّ من عبدالله‌بن‌عبدالمطلب از کسانی است که قبل از مرگ، رسولی از جانب خدا نداشتند؛ پس مورد عذاب خداوند واقع نمی‌شود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الحقّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ ﴿۳ } صدق الله العظيم [السجدة]
و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ يس ﴿۱ وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ ﴿۲ إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ﴿۳ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿۴ تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ ﴿۵ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ ﴿۶ } صدق الله العظيم [يس]
این گروه از کافران در مقابل خداوند حجت دارند. آنها به عبادت موحدانه خداوند دعوت نشده‌اند و عهد ازلی که در عالم «المنوی» یعنی «عالم ذر» از آنها گرفته شده بود را به خاطر نمی‌آورند. تنها کسانی آن عهد را به یاد خواهند آورد که رسولی از جانب خداوند برایشان فرستاده شود. همان‌طور که پیشتر گفتیم، این گروه از کفار قبل از مرگشان به سوی عبادت موحدانه خداوند فراخوانده نشده و مطلقاً از بازگشت دوباره بعد از مرگ خبر ندارند و وضع آنان بعد از مرگ به این شکل است که بدون هیچ حس و شعوری تا روز رستاخیز فراگیر و عمومی در خواب بوده و در آن روز، وحشت زده می‌گویند:

{ قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا }صدق الله العظيم [يس:۵۲]
و دیگر کافران گمراه [الضالین] که به علت تکذیب رسولان خداوند؛ مورد محاسبه واقع شده و وارد آتش شده‌اند جواب می‌دهند که :
{ هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ }صدق الله العظيم [يس:۵۲]
به همین دلیل است که می‌بینید در سخنانم در مورد رستاخیز اول می‌گویم: برای «آن عده از کافران است که خداوند اراده نماید»؛ پروردگار من به حال بندگانش آگاه‌تر است و می‌داند کدام یک برای رفتن به جهنم شایسته‌ترند و هرکس را بخواهد عذاب کرده و به هرکسی که اراده نماید رحم می‌کند. خداوند درمورد اعمالش مورد سؤال قرار نمی‌گیرد؛ این اوست که از اعمال دیگران سؤال می‌کند.
به بعث اول بازگردیم: موعد آن، در روز انهدام سد ذوالقرنین و روز عبور جهنم است که تمام کافرانی که در قید حیات باشند، گذشتن آن از کنار زمین را به عینه شاهد خواهند بود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ ﴿۹۵ حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ ﴿۹۶ } صدق الله العظيم [الأنبياء]
از اینجا در می‌یابیم که زمان بازگشت کافرانی که خدا می‌خواهد، هم‌زمان با انهدام سد ذوالقرنین است و به همین علت است که خداوند تعالی می‌فرماید:
{ قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾ }صدق الله العظيم [الكهف]

ممکن است کسی این سؤال را مطرح کند که : «آیا ما معتقدیم قبل از آنکه کافران وارد جهنم شوند آن را خواهند دید»؟ جواب این است که: جهنم همان سیاره عذاب است که آتش بزرگ را در خود دارد. کوکب سقر در شبی که از کنار زمین می‌گذرد، درمعرض دید کافران قرار خواهد گرفت. تمام کافران دنیا که زنده باشند؛ درشب عبورش از کنار زمین، آن را به چشم خواهند دید. عبور بسیار نزدیک این سیاره از کنار زمین، منجر به انهدام سد ذوالقرنین می‌گردد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:

{ قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾ } صدق الله العظيم [الكهف]
احمد عمرو! مشکل شما این است که برخی آیات را با هم ادغام و یکی کرده و بیانی واحد برایشان می‌آورید و این اشتباه است. برایتان مثالی می‌زنم. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ ﴿۲۱ احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿۲۲ مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿۲۳ } صدق الله العظيم [الصافات]
اگر این را تعمیم دهیم و فراگیرش کنیم؛ پس در مورد انبیاء خداوند و اولیاء مکرمش نیز صدق خواهد کرد و همه آنها باید به دلیل مبالغه‌ای که در حقشان صورت گرفته و بعد از مرگشان به جای خداوند مورد پرستش واقع شده‌اند وارد آتش جهنم شوند؛ درحالی‌که خودشان از این پرستش بی‌خبر بودند.. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿۵۵ قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً ﴿۵۶ أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴿۵۷ } صدق الله العظيم [الإسراء]
سپس سراغ این فرموده خداوند تعالی می‌آییم:
{ هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ ﴿۲۱احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ
﴿۲۲ مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿۲۳ }صدق الله العظيم [الصافات]
اگر این آیه را به تمام مشرکان و آنچه که به جز خداوند می‌پرستند تعمیم دهیم و همه را به سوی جهنم برانیم، پس چنین حکمی را برای انبیاء خداوند نیز صادر کرده و خداوند آنها را باید به آتش جهنم بیندازد، به همین علت است که مقصود این آیه مشرکانی هستند که بنده شیطان شده‌اند و منظور از «ازواجهم» قوم یأجوج و مأجوج است. لذا خداوند تعالی می‌فرماید:
{ هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ ﴿۲۱احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿۲۲ مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿۲۳ }صدق الله العظيم [الصافات]

در این جا مشرکانی که انبیاء خداوند و اولیاء او را می پرستیدند، مورد نظرنیستند، گرچه این افراد انبیا و اولیا را با خدا شریک گرفته و لذا عذاب خواهند شد؛ اما این آیه به آنها اختصاص ندارد که خداوند تعالی در آن می‌فرماید:

{ احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿۲۲ مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ
﴿۲۳ } صدق الله العظيم.
اما احمد عمرو! مفسرانی که خودشان را به امامت مردم انتخاب کرده‌اند ، با تفاسیر باطلشان قرآن را مانند معجون درهمی کرده‌اند و از جانب خود جاهلانه به خدا نسبت می‌دهند . آیات را در هم ادغام کرده و آنها را از جای خود جابه‌جا نموده و مفهوم واقعی آیات را تغییر داده‌اند. خداوند امام مهدی را فرستاده است تا آیات کتاب خداوند را جزء به جزء برایتان به دقت توضیح دهد. این بزرگترین نعمت خداوند برشماست پس شکرگذار باشید.

احمد عمرو! از اینکه [بالاخره] حرف حقی زده‌ای بسیار تعجب کردم آنجا که می‌گویی:
اقتباس المشاركة :
برادر گرامی اینکه از قواعد زبان عربی به خوبی اطلاع نداشته و یا فصاحت زبانی نداشته باشی عیب نیست بلکه اگر مهدی باشی حجتی برایت خواهد بود که چگونه کسی که قواعد دستور زبان عربی را نمی‌داند، می‌تواند بهتر از علمایی که به این امر [علم نحو و فنون لغوی] تسلط دارند آیات قرآن را فهمیده و توضیح دهد. قضیه این‌طور بنظر می‌رسد و ممکن است که این امر حجتی برای تو باشد.
انتهى الاقتباس
اما روشی که انتخاب کرده‌ای، اسلوب شیاطین انس است، پس از این که تو را از آنها به حساب آورده‌ایم، ملامتمان نکن. به همین ترتیب ما ظلمی هم در حق تو نکرده‌ایم، چرا که تو با انتخاب اسلوب آنها، خودت را در معرض شبهه قرار داده‌ای. لذا به من تهمت می‌زنی که گفته‌ام به من وحی شده است که تو از آنها هستی! من نگفتم که به من وحی شده است که تو از آنهایی، به من تهمت نزن بلکه گفتم ما فهمیدیم که تو از آنهایی؛ واین امر را از روش بحث وجدال مارپیچی‌ات و پوشاندن حق با باطل‌ات فهمیدیم و از سؤالی هم که می‌گویی به آن جواب نداده‌ایم خبر نداریم.
ای مرد! امام مهدی یک نفر است و سؤال کنندگان یک امتند و هر یک سؤالی را مطرح می‌کنند که قبلاً ده‌ها بار به آن جواب داده‌ایم. با وجود این جواب سؤال تو را می‌دهیم اما یکی یکی و با پرسش شما درباره بعث اول شروع کردم چرا که منکر آن هستید و ما درباره آن به اذن خداوند گفتگو خواهیم کرد. لذا آن قدر بحث در این باره را ادامه می‌دهیم تا این مبحث به پایان برسد و سپس سراغ جواب سؤال دوم می‌رویم و به همین ترتیب ادامه می‌دهیم.. چرا که بهتر است جواب مفصل باشد نه به صورت اجمالی . این خبر بسیار بزرگی است که شما از آن روگردانید. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.
و اما درباره مباهله، ما آن را به بعد از تمام شدن گفتگو موکول می‌کنیم .از خداهم نمی‌خواهیم تو را به خوک مسخ کند؛ بلکه از همان شیوه‌ای که در آیات محکم کتاب خداوند آمده‌است پیروی کرده و عاجزانه از درگاه باری‌تعالی، لعنت خداوند بر دروغگویان را مسئلت می‌کنیم تا ببینیم آیا تو از شیاطین انس هستی یا از مردان برگزیدۀ بشر. برای اینکه شکی باقی نماند، قضاوت را به تأخیر می‌اندازیم. اگر برایت دلیل آوردیم، ولی باز علی‌رغم اینکه حقیقت را دریافتی آن را نپذیرفته و گناه را بر عزت ترجیح دادی پس از آنها [شیاطین انس] هستی و از خدا می‌خواهم که نباشی. اما مرا بسیار عصبانی کرده‌ای، چگونه ادعا می‌کنی که ما را به سوی کتاب خداوند و سنت رسولش دعوت می‌کنی؛ اما خودت در تلاشی که در راه پیروی از کتاب خدا و سنت رسول سنگ‌اندازی کنی؟ سبحان الله! در طول این هشت سال دعوت مهدوی، مگر ما مردم را به سوی چه چیزی دعوت می‌کنیم؟ غیر از این است که پیروی از کتاب خدا و سنت رسول را دنبال می‌کنیم ؟ غیر از این است که هر جا بین کتاب و سنّت تفاوتی وجود داشت، مردم را به پذیرش حکمیت کتاب خداوند دعوت می‌نماییم، چرا که هرچه که مخالف آیات محکم کتاب باشد، فرقی نمی‌کند در تورات و انجیل باشد یا در سنت نبوی، از جانب خداوند نیست. چرا که همه اینها را خداوند فرستاده است و اگر چیزی که مخالف آیات محکم قرآنی که مصون از تحریف است در آنها باشد؛ روایاتی است که به دروغ به خدا نسبت داده شده‌اند. آیا ما در این مورد توافق داریم؟
ای مرد چهره و نام واقعی خود را آشکار کن و در راه خداوند از ملامت هیچ‌کس نترس، برایت وزن بیشتری قایل می‌شویم چرا که گفتگو با افراد معروف و مشهور برای دعوت مهدوی سودمندتر از بحث با ناشناسان است. بسیاری از علماء امت با من بحث کرده‌اند؛ اما با کمال تأسف از نام‌های مستعار استفاده کردند که شایسته آنها نبود. اما امام مهدی ناصر محمد یمانی با اسم واقعی و چهره حقیقی خود به بحث می‌پردازد و در راه خداوند از ملامت احدی باک ندارد. ای علمای امت! چرا از گذاشتن عکس و نوشتن نام حقیقی خود می‌ترسید؟
احمد عمرو! به یاد داشته باش که به اذن خداوند به تمام سؤالاتی که مطرح کردی پاسخ خواهیم داد؛ اما تا یک سؤال را تمام نکرده و حجت قاطعی برای هم نیاوریم؛ سراغ سؤال بعدی نمی‌رویم. خواهیم دید که کدام یک از ما به حق به سوی خداوند دعوت کرده وهادی مردم به راه راست [صراط المستقیم] است. پس بفرمایید برای گفتگو. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

اقتباس المشاركة 64987 من موضوع الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو..

- 2 -
[ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيــان ]

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=64970

الإمام ناصر محمد اليماني
25 - ذو القعدة - 1433 هـ
11 - 10 - 2012 مـ
07:18 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ـــــــــــــــــــــ


الردّ الثاني من الإمام إلى أحمد عمرو ..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أمّا بعد..
يا أحمد عمرو، إني أعدك وعداً غير مكذوب أنّي لن أنقذك في المباهلة لئن حدثت بيننا لأنك لست جزءاً من هدفي إن كنت من المغضوب عليهم، وإنما هدفي انقاذ الضالّين من عباد الله وهدي جميع المسلمين، أما المغضوب عليهم فلا بدّ لهم أن يذوقوا وبال أمرهم إلى حينٍ، وأعلمُ أنّك قد اطّلعت على كثيرٍ من بيانات الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ولم تحدث لك ذكرا، لكونك لا تبحث عن الحقّ لتتّبعه بل تبحث عن ثغرةٍ بظنك أنّك سوف تجدها وتنكر ما تشاء من معتقدات الحقّ.


وقد دعوتك إلى المباهلة مباشرةً لأنّك تعلم أنّني لم أظلمك شيئاً، فأسلوبك أسلوب شيطاني وله نفس النمط الذي تتخذه الشياطين على مدار ثماني سنوات في عصر الحوار من قبل الظهور، وحتى ولو لم تكن منهم فقد ظلمت نفسك باتّباع أسلوبهم وما ظلمك الإمام المهديّ شيئاً، وأراك لم تجِبْ الدعوة للتباهل مباشرة بل لجأت للحوار فلن نحرمك هذه الفرصة حتى لا تكون لك حجّة في نظر الذين لا يعلمون، وعلى كل حالٍ لقد أجابك الأنصار السابقين الأخيار عمَّا سألت فلم تقتنع ولم تدرأ الحجّة بالحجّةِ، ولكن لا مشكلة فلسوف نتفرغ خصيصاً للردّ على أحمد عمرو ونقتبس من بيانه النقطة الأولى في إنكاره للبعث الأول لمن يشاء الله من الكافرين ويحرّف كلام الله عن مواضعه المقصودة بالتأويل الباطل من عند نفسه لقول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10) قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (11) ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ (12)} صدق الله العظيم [غافر].

إذا يقول أحمد عمرو أنّ بيان تلك الآية من عند نفسه ما يلي:
اقتباس المشاركة :
(وبهذا يكون للمرء حياتين وموتتين . حياته في الدنيا ثم حياته في الاخرة، وموته قبل أن يخلق في بطن امه فكل امرء قد أخذ منه ميثاق من قبل الخلق فتلك هي الموتة الأولى ثم خلق ثم مات وتلك هي الموتة الثانية)
انتهى الاقتباس
ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: يا أحمد عمرو، إنّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يدعو إلى الله على بصيرةٍ من ربه ولم آتِكم بشيء من عند نفسي برأيي واجتهادي كما تفعلون فتتّبعون قول الظنّ من عند أنفسكم والظنّ لا يغني من الحقّ شيئاً، بل نأتيكم بالبيان الحقّ للقرآن من ذات القرآن في قلب وذات الموضوع ونفصّله تفصّيلاً من محكم التنزيل، وإنّي أجد في محكم كتاب الله أنّّ للكافرين المفترين ضِعْفَ الحياة وضِعْفَ الممات ولذلك حذّر الله رسوله أن يتّبع افتراء شياطين البشر الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر ويخادعون الله ورسوله، وقال الله تعالى: {وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاتَّخَذُوكَ خَلِيلا (73) وَلَوْلا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلا (74) إِذًا لأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75)} صدق الله العظيم [الإسراء].

لكون أولئك المجرمون المنافقون سوف يعذبهم الله مرتين في الحياة الدنيا ثم يردّون إلى عذابٍ غليظٍ في الحياة الآخرة. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ} صدق الله العظيم [التوبة:101].

فأما المرّة الأولى فهي بعد الموتة الأولى في الحياة البرزخيّة، وأما المرّة الثانية فهي بعد الموتة الثانية كذلك في الحياة البرزخيّة، وأما المرّة الثالثة فهو عذاب الخلد في نار جهنّم بالروح والجسد خالدين فيها.
تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101)} صدق الله العظيم [التوبة].

ولذلك خاطبوا ربّهم من بعد العذاب مرتين عند مجيء عذابهم الثالث بالروح والجسد خالدين، فسألوا ربّهم هل من طريقةٍ لإنقاذهم من العذاب الخالد بالروح والجسد؟ وقال الله تعالى:
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10) قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (11) ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ (12)} صدق الله العظيم [غافر].

وما السبب يا عمرو بأنّ الله قد عذبهم أكثر مما يعذب باقي الكافرين؟ وذلك لأنّهم دعاةٌ إلى الشرك بالله ووضّح الله السبب. وقال الله تعالى:
{ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ (12)} صدق الله العظيم [غافر].

كون من الكفار الضالّين مَنْ ليست لهم حياتين وموتتين كمثل هؤلاء الذين يدخلون النّار مرتين في الحياة الدنيا، وذلك بعد موتهم الأول وموتهم الثاني ثم يردّون إلى عذابٍ عظيمٍ يوم يقوم النّاس لربّ العالمين.

ومن الكفار من لهم حياتان وهما الحياة الدنيا الأولى وحياة الرجعة، ولكنهم لن يعذبوا في نار جهنّم غير مرةٍ واحدةٍ وهو العذاب البرزخيّ من بعد موتتهم الأولى لكونهم لن يعودوا بإذن الله إلى ما نُهوا عنه كمثل أشرّ خلق الله من شياطين الخلق.

ويا أحمد عمرو، إنّ الفرق جداً عظيم بين الكافرين الضالّين والكافرين المغضوب عليهم لكون الكافرين الضالين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم مهتدون إلى ربّهم، وأما المغضوب عليهم فهم يكرهون الله ورضوانه ويسعون إلى إضلال عباد الله ليكونوا معهم سواءً في نار جهنّم فودوا لو يكفرون كما كفروا فيكونون معهم سواءً في نار جهنّم. وقال الله تعالى:
{وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء} صدق الله العظيم [النساء:89].

أي فتكونون سواءً في النّار لكون شياطين الجنّ والإنس وقائد حزبهم يدعون النّاس ليكونوا من أصحاب السعير. تصديقاً لقول الله تعالى:
{إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6)} صدق الله العظيم [فاطر].

فالفرق عظيم بين الضالّين والمغضوب عليهم من العالمين، ولكن أكثر النّاس لا يعلمون.

ومن الكفار من ليس له غير حياة وموت وبعث لحياة الخلد، بمعنى أنّهم يموتون من بعد حياتهم الأولى في الحياة الدنيا ثم لا يبعثهم الله إلا يوم البعث الشامل يوم يقوم النّاس لربّ العالمين، وأولئك من الكفار من عبدة الأصنام الذين لهم حجّة على ربّهم. ولربّما يودّ أحمد عمرو أن يقول: "فكيف يكون للكفار عبدة الأصنام حجّة على ربّهم؟ يا ناصر محمد اتقِ الله". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا أحمد إنّني الإمام المهديّ لا أقول على الله إلا الحقّ، فأمّا الكفار الذين لهم حجّة على ربّهم وهم الذين ماتوا من قبل أن يبعث الله رسله إليهم ولذلك فلهم حجّة على ربّهم بسبب موتهم قبل بعث رسل ربّهم إلى قُراهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].

أولئك لن يعذبهم الله أبداً كمثل جدّي عبد الله بن عبد المطلب. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا} [الإسراء:15]. وبما أن جدّي عبد الله بن عبد المطلب من الكفّار الذي ماتوا قبل بعث محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- إذاً فهو ليس من المعذَبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كُنْتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِنْ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (46) وَلَوْلا أَنْ تُصِيبَهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رسولاً فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (47)} صدق الله العظيم [القصص].

فسوف يقولون هذا ظلم يا إله العالمين أن تعذبنا ولم تبعث إلينا رسولاً، فيقولون:
{فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوْلا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ(47)} صدق الله العظيم، وفعلا هذا ظلمٌ لو يعذّب الله الكافرين الذين لم يبعث إليهم رسولاً، ولذلك قال الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا} [الإسراء:15].

وبما أنّ جدّي عبد الله بن عبد المطلب من الذين لم يبعث الله إليهم رسولاً من قبل موته فلن يعذبه الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الحقّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [السجدة:3].

وتصديقاً لقول الله تعالى:
{يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6)} صدق الله العظيم [يس].

فهؤلاء الصنف من الكفار لهم حجّة على ربّهم فهم لم يُدعوا إلى عبادة الله وحده من قبل ولا يتذكروا حتى العهد الأزليّ في العالم المَنَويّ وإنّما يتذكره الذين أُقيمت عليهم الحجّة ببعث الرسل، وكما أسلفنا ذكره أنّ هؤلاء الصنف من الكفار لم تتمَّ دعوتهم إلى عبادة الله وحده لكونهم ماتوا قبل بعث رسل الله إليهم ولم يحيطوا بخبر البعث من بعد الحياة مطلقاً وكان وضعهم من بعد موتهم وكأنّهم نائمون لا يشعرون بشيءٍ فأخذتهم الدهشة يوم البعث الشامل من بعد موتهم:
{قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا} صدق الله العظيم [يس:52]؟ فردّ عليهم كفار آخرون من الضالّين من الذين يدخلون النّار بحسابٍ من الذين كذّبوا برسل ربّهم فقالوا: {هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ} صدق الله العظيم [يس:52]، ولذلك تجدوننا نقول عن البعث الأول إنّه لمن يشاء الله من الكافرين، وربّي أعلم بعباده فهو أعلم أيّهم أولى بنار جهنّم صلياً، يعذب من يشاء ويرحم من يشاء لا يُسأل عمّا يفعل وهم يُسألون.

ونعود للبعث الأول ونقول: إن ميقاته يوم تَهَدُّمِ سدّ ذي القرنين يوم مرور جهنّم فيشاهدها كافة الكافرين الأحياء أجمعين لكونها سوف تمرّ أمام أعينهم بجانب أرضهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96)} صدق الله العظيم [الأنبياء].

ونستنبط الميقات المعلوم لرجعة من يشاء الله من الكافرين بأنّه مقرونٌ بتَهَدُّمِ سدّ ذي القرنين، ولذلك قال الله تعالى:
{قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

ولربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وكأننا نرى أنّ جهنّم سوف تُعْرَض على الكافرين من قبل أن يدخلوها". ومن ثم نقول: إنما جهنّم هي ذاتها كوكب العذاب الذي يحمل النّار الكبرى ذلكم كوكب سقر التي سوف تُعْرَضُ على الكافرين ليلة مرورها بجانب أرضهم، فيشاهدها الكفار أجمعون في العالمين ليلة مرورها من جانب أرض البشر، ويتهدم سدّ ذي القرنين بسبب مرورها الأقرب إلى أرض البشر. تصديقاً لقول الله تعالى:
{قَالَ هَـٰذَا رَ‌حْمَةٌ مِّن رَّ‌بِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَ‌بِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَ‌بِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ‌ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَ‌ضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِ‌ينَ عَرْ‌ضًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [الكهف].

ويا أحمد عمرو، إنّ مشكلتكم هي دمج الآيات مع بعضها فتجعلون لها بياناً واحداً وإنكم لخاطئون، وأضرب لك على ذلك مثلاً. قال الله تعالى:
{هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)} صدق الله العظيم [الصافات].

فلو نجعلها شاملةً إذاً لحكمنا على أنبياء الله وأوليائه المكرمين بحشرهم إلى نار جهنّم لكونهم يُعبَدون من دون الله وهم لا يعلمون لكون المبالغة فيهم حصلت من بعد موتهم فيدعونهم اتّباعهم من دون الله. وقال الله تعالى:
{وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55) قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً (56) أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا (57)} صدق الله العظيم [الإسراء].

ومن ثم نأتي لقول الله تعالى:
{هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)} صدق الله العظيم [الصافات]، فلو نطبق هذه الآية على المشركين بشكل عام وعلى ما كانوا يعبدون من دون الله فيساقون إلى نار جهنّم إذاً لحكمتم على أنبياء الله أيضاً أن يُلقي بهم الله في نار جهنّم وذلك لكونه يقصد المشركين من عباد الشياطين وأزواجهم من يأجوج ومأجوج. ولذلك قال الله تعالى: {هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (21) احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)} صدق الله العظيم، ولا يقصد المشركين الذين يعبدون أنبياء الله وأولياءَه برغم أنّ المشركين بالله أنبياءَه وأولياءَه من المعذَّبين، ولكنّ لا تخصّهم هذه الآية في قول الله تعالى: {احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ (22) مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ (23)} صدق الله العظيم.

ولكن يا أحمد عمرو، إنّ المفسرين من الذين اصطفوا من أنفسهم أئمةً للنّاس قد عجنوا القرآن عجناً بتفسيراتهم الباطلة فيقولون على الله ما لا يعلمون، ودمجوا الآيات فأخرجوها عن مواضعها المقصودة، وابتعث الله لكم الإمام المهديّ ليفصّل لكم كتاب الله تفصيلاً؛ وأعظم فضل عليكم من ربّكم فكونوا من الشاكرين.


وحقيقة أعجبتني كلمة حقٍ منك يا أحمد عمرو وهو قولك ما يلي:
اقتباس المشاركة :

ويا اخي الكريم ليس عيبا انك لا تعرف العربية جيدا نحوا اوبلاغة، فهذا ليس عيبا بل وقد اعتبره انا ان ذلك حجة لك ان كنت المهدي حقا حيث يمكن ان يقال استطاع المهدي الذي لا يعرف قواعد النحو العربي وبلاغته جيدا استطاع ان ياتي بفهم وتفسير اوضح من العلماء الذين يعرفون النحو وجميع فنون اللغة، هكذا سيبدو الامر. فيا اخي فد تكون هذه حجة لك
انتهى الاقتباس
ولكنك اتّخذت أسلوباً من أساليب شياطين البشر فلا تلومنا إن حكمنا عليك بأنّك منهم، فلم نظلمك لكونك أنت من أوقعت نفسك في شبهة فاتّخذت أسلوبهم بدقةٍ، وكذلك تفتري علينا بأنّه أُوحي إلينا أنّك منهم! ولم نقل إنّه أُوحي إلينا أَنك منهم، فلا تفترِ علينا؛ بل قلنا فقد علمنا أنّك منهم، وعلمنا ذلك من خلال أسلوبك وجدالك الملتوي وتلبس الحقّ بالباطل، ولم نُحِط بالأسئلة التي تقول أننا لم نردّ عليها.

ويا رجل إن الإمام المهديّ رجلٌ واحدٌ والسائلين أمّة، وكلٌ يسأل وحده عن أسئلة أجبنا عليها مئات المرات، وعلى كل حالٍ فسوف نجيب على أسئلتك ولكن واحداً واحداً بادئين بسؤال البعث الأول لكونك تنكره ونحن نقرّه بإذن الله، وسوف يستمر الحوار فيه حتى ننتهي منه ومن ثم ننتقل إلى الإجابة على السؤال الثاني، وهكذا.. كوني أفصّل الإجابة تفصّيلاً وليس مجرد إجابةٍ عابرةٍ بل هو نبأ عظيم أنتم عنه معرضون.. وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.


وأمّا المباهلة فسوف نجعلها بعد نهاية الحوار، ولن ندعو الله أن يمسخك إلى خنزيرٍ بل نتبع المباهلة كما هي في محكم الكتاب نبتهل إلى الله فنجعل لعنة الله على الكاذبين، ولسوف ننظر هل أنت من شياطين البشر أم من خيار البشر، وسوف نؤجل الحكم إلى الأخير من باب التحري، فإذا أقمتُ عليك الحجّة فأخذتك العزّة بالإثم بعدما تبيّن لك أنّه الحقّ فأنت منهم، وأتمنى من الله ألا تكون منهم يا رجل، ولكنك أغضبتني غضباً شديداً فكيف تقول: "إنّك تدعونا إلى كتاب الله وسنّة رسوله وأنت تصدّ عن الدعوة إلى اتّباع كتاب الله وسنّة رسوله"؟ ويا سبحان الله! وإلى ماذا ندعو طيلة ثماني سنوات من عمر الدعوة المهديّة؟! بل ندعو إلى اتّباع كتاب الله وسنّة رسوله والاحتكام إلى كتاب الله، فما وجدناه مخالفاً لمحكم الكتاب فهو قد جاءكم من عند غير الله سواءً يكون في التوراة أو الإنجيل أو السنّة النبويّة لكونهم جميعاً من عند الله، وما خالف فيهم لمحكم القرآن المحفوظ من التحريف فهو حديث مفترًى، فهل نتفق على ذلك؟


ويا رجل فلتُظِهر صورتك وتعرّفنا على اسمك الحقّ، فلا تخف في الله لومة لائم، وسوف نقيم لك وزناً إن شئت لكون الحوار مع شخصياتٍ معروفةٍ ومشهورةٍ خيرٌ للدعوة المهديّة من الحوار مع شخصياتٍ مجهولةٍ، فلكم حاورني كثيرٌ من علماء الأمّة ولكن للأسف بأسماءٍ مستعارةٍ وهذا لا يليق بهم، ولكن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحاورهم باسمه الحقّ وصورته الحقّ ولا أخاف في الله لومة لائم، فلماذا تخافون من تنزيل صوركم وذكر أسمائكم الحقيقية يا معشر علماء الأمّة؟

ويا أحمد إليك تذكرة بأننا سوف نردّ على كافة أسئلتك التي تلقيها إلينا بإذن الله، ولكن لن ننتقل من السؤال حتى ننتهي منه فأقيم الحجّة عليك فيه بسلطان العلم بالحقّ أو تقيمها علينا، ولسوف ننظر أيّنا يدعو إلى الحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ، فتفضل للحوار مشكوراً.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ