- 5 -
الإمام ناصر محمد اليماني
19 - رمضان - 1430 هـ
09 - 09 - 2009 مـ
۱۸ - شهریور -۱۳۸۸ه.ش.
11:50 مساءً
ـــــــــــــــــــــــــــ

محمود! [سخن] تو را باور كردم، مقصود تو نيستی، باشد كه به حب خداوند ودود نائل گردی...

بسم الله الرحمن الرحيم و صلوات و سلام بر خاتم الانبياء والمرسلين و خاندان پاک و مطهرش و تمام پیروان حق تا یوم الدین وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
سلام بر برادرم محمود و تمام انصار برگزیده، مقصود شما نیستی؛ همانا که آن فتوا شامل و فراگیر است. من بیعت همه کسانی که مرا تصدیق کرده و با من بیعت کرده‌اند را پذیرفته‌ام ولو عقیده‌شان این باشد که جدّم نزد خداوند از من محبوب‌ترو مقرب‌تر است؛ اما باب رقابت در حب وقرب خداوند بسته نیست و برای همین از تمام مسلمآنان و همه بشریت دعوت می‌کنم تنها خداوند را آن گونه که شایسته است، به یگانگی عبادت کرده و برایش شریکی قائل نشوند و برای حب و قرب الهی رقابت نمایند و اگر به دعوت مهدی منتظر حق پاسخ ندهند، به علت روگرداندن از دعوت به‌سوی خداوند یگانه و رقابت برای حب و قرب او؛ حتماً خداوند آنها را به شدت گرفتار کرده و خلیفه خود را بر آنان چیره خواهد کرد. اگر سرباز زنند، خداوند آیات و نشانه‌هایی بر آنان می‌فرستد تا دعوت مهدی منتظر را تصدیق کنند؛ مهدی منتظری که مردم را به عبادت خداوند و رقابت در راه حب و قرب او فرا می‌خواند ولی آنها از دعوت حق روگردانند و هم‌چنان درحق بندگان مقرب او مبالغه کرده و آنها را به‌جای خداوند می‌خوانند. برای همین تأویل تهدید و وعده‌ای که به بندگان روگردان از رقابت در راه حب خداوند ودود داده شده‌است، به سراغشان می‌آید:
{ قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾}
صدق الله العظيم [الإسراء]

خداوند در این آیه، حقیقت دعوت مهدی منتظر را که بیان حق ذکر است، برای بشریت روشن می‌کند و برهانی ارائه می‌دهد تا انس و جن بدانند کیفیت عبادت حق خداوند رحمان چگونه است و باید برای حب و قرب خداوند رقابت کرده و دست از توسل به اولیای الهی بردارند. خواندن آنها به‌جای خداوند و در انتظار شفاعت آنها در پیشگاه خداوند بودن، به دعا کردن به درگاه آنان می‌انجامد تا در پیشگاه کسی که از شفیعان به آنها رحیم‌تر است برای آنان شفاعت کنند ولی دعای کافران در گمراهی است و به علت روگرداندن آنها از دعوت مهدی منتظر حق؛ خداوند نشانه عذابی را فرو می‌فرستد که تمام آبادی‌هایی که بشر ساکن آن است، فرا خواهد گرفت؛ مگر خدا چیزی دیگر بخواهد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾ } صدق الله العظيم [الإسراء]
محمود! خداوند را تصدیق کن تا خدا نیز تو را تصدیق کند و به عهد خود با خدا وفا کن تا خداوند به عهد خود وفا کند و عهدی که تو با پروردگارت بسته‌ای؛ میثاقی است که در ازل و زمان قدیم بسته‌ای و آن پیمان این است که چیزی را با او شریک نگیری و خداوند نیز در نفس خود برای تو عهدی بسته‌ است و آن عهد این است که رحمت را بر خود واجب گردانیده است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ }صدق الله العظيم [الأنعام:١٢]
به فرموده خداوند تعالی بنگر:
{ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم،
یعنی به عهدی که خداوند در نفسش بر خود واجب نموده، ایمان نمی‌آورند و به آن یقین ندارند و برای همین به شفاعت معتقدند و منتظرند که بندگان مقرب خداوند در پیشگاه او شفاعتشان را بکنند، ولی آنان [بندگان مقرب] قادر به دفع سختی و یا تغییر آن نیستند؛ بلکه خود به رحمت خداوند امیدوار و از عذاب او هراسان هستند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾ } صدق الله العظيم [الإسراء]
محمود! خدا را تصدیق کن، تا خدا تو را تصدیق کند. حتی اگر مهدی منتظر تو را باور کند و تو دروغ بگویی، تصدیق مهدی منتظر به کارت نمی‌آید و اگر راست بگوئی و امام مهدی تو را تکذیب کند؛ خداوند تو را نیازمند مهدی منتظر قرار نداده است. ولی من تو را تصدیق کرده و به تو بشارت می‌دهم تا زمانی که به‌سوی خدا توبه کنی و خود را وکیل او ندانی تا رحمتش را تقسیم کنی [چرا که مقام و درجات به دست خداوند است] مورد حب وقرب خداوند خواهی بود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{‏‏ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏ } صدق الله العظيم [المجادلة:١١]

همانا که خداوند، مهدی منتظر را برانگیخته تا دیوار دروغی را که مسلمانان مبالغه‌گر، در مورد بندگان مقرب [اعم از انبیا و رسولان] ساخته‌اند، فرو ریزد. آنها رقابت برای حب و قرب خدا را مختص انبیا و رسولان دانسته و برای صالحان حقی قائل نیستند و این باعث شده تا مؤمنان دچار شرک به خداوند شوند و اکثرشان ایمان ندارند مگر اینکه آن را با مبالغه در حق بندگان مقرب به شرک آلوده کرده باشند. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكونَ} صدق الله العظيم [يوسف:١٠٦]
و این، به سبب مبالغه‌ای است که در مورد بندگان مقرب خداوند که از انبیا رسولان الهی هستند صورت گرفته و همچنین اعتقاد به این است که صالحان اجازه ندارند برای حب و قرب الهی با آنان رقابت کنند و [مقام] وسیله در نزد پروردگار را به ایشان واگذار کرده‌اند و لذا از راه او گم شده‌اند، مگر کسی که پروردگارم به او رحم کند. رسولان خداوند به آنها چنین فرمانی نداده و فتوا نداده‌ بودند نباید با آنها برای عبادت و حب و قرب خداوند رقابت شودد؛ بلکه خداوند به تمام انبیا و رسولان الهی، یک فرمان و دستور واحد و یکسان داده است؛ تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مسلمون } صدق الله العظيم [آل‌ عمران:٦٤]
و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كلّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمكذبينَ }
صدق الله العظيم [النحل: ٣٦]

و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَاذْكُرِ اسم ربّك وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلًا } صدق الله العظيم [المزمل:٨]

و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ } صدق الله العظيم [آل‌ عمران:٣١]

یعنی از او پیروی کرده و آن چه را که محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم عبادت می‌کند، عبادت کنند و برای حب و قرب خداوند با او رقابت کنند. نه محمد رسول الله صلّى الله و نه احدی از انبیا به آنان نگفته بودند: «چون من نزد خداوند محبوب‌تر و مقرب‌ترین بنده خدا هستم، شایسته شما نیست که برای مقام من در نزد پروردگار؛ با من رقابت کنید». خیر؛ به هیچ‌وجه چنین نیست و سزاوار آنان نیست و چنین حقی ندارند که رقابت در راه خدا را مختص خود کرده و صالحان را شایسته ندانند، بلکه انبیا به آنها گفته‌اند: «در امر عبادت خداوند یکتا از من پیروی کرده و مانند من او را عبادت کنید که من با اولیای خدا که قبل از من بوده‌اند برای حب و قرب او رقابت می‌کنم». محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم نتیجه این رقابت را اعلان نکرد و نفرمود که او برنده بالاترین درجه در نزد خداوند است. این امری است که خداوند از آن آگاه است و به دست اوست و انسان نمی‌داند آیا از عذاب شوندگان است یا از کسانی است که مشمول رحمت خداوند می‌شود. خداوند تعالی می‌فرماید:
{قُلْ مَا كنت بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مبين} صدق الله العظيم [الأحقاف:٩]
اما مسلمانان، همان کاری را انجام دادند که مسیحیان کردند و در مورد محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم مبالغه کردند و معتقدند که او برای بالاترین مقام حب و قرب خداوند سزاوارتر است و شایسته هیچ یک از صالحان نیست که برای حب و قرب خداوند و رسیدن به نزدیک‌ترین مقام حب و قرب او، با رسول الله رقابت نمایند و برای همین هم منتظر هستند که روز قیامت و در پیشگاه خداوند ایشان شفاعتشان را کند. آنها از راه راست گمراه شد‌ه‌اند، مگر کسی که پروردگارم به او رحم کند.

زمانی که مهدی منتظر، ناصر محمد یمانی، فتوا می‌دهد که برای رسیدن به حب و قرب خداوند، با جدّش و تمام انبیا و مرسلین رقابت می‌کند؛ برای آن است که [دیگران] بگویند: «مادامی که مهدی منتظر که از مسلمانان صالح است، با محمد رسول الله و تمام انبیا و مرسلین رقابت می‌کند تا به حب و قرب خداوند نائل شود، پس یعنی خداوند رقابت برای پروردگار را منحصر به انبیا و مرسلین ننموده است. بلکه تمام بندگان خداوند از انبیا و مرسلین گرفته تا تمام صالحان در هر زمان و مکان و تا فرا رسیدن یوم الدین می‌توانند در پی کسب وسیله باشند تا مقرب‌ترین بنده به درگاه خداوند گردند». با اینکه من مقام و درجه مهدی منتظر، آخرین خلیفه خداوند را اعلان کرده‌ام، اما باب رقابت را نبسته و به شما نمی‌گویم سزاوار شما نیست با من رقابت کنید. همانا که می‌خواهم این مانع و عقیده باطل در مورد ارجح بودن انبیا بر صالحان را شکسته و درهم بکوبم. به علت همین باور باطل است که مسلمانان اعتقاد دارند که حق ندارند برای حب و قرب خداوند با انبیا و رسولان رقابت کنند چون خداوند انبیا را بر صالحین برتری داده واز نظر آنان این امری حتمی و انجام شده است و رقابت برای حب و قرب خداوند به علت عقیده‌ی باطل مبالغه درمورد انبیای الهی و رسولانش و تعظیم آنها نسبت به صالحان، خاتمه یافته است و آنها انتخاب شده‌اند و احدی از صالحین حق ندارد نزد خداوند محبوب‌تر و مقرب‌تر از احدی از انبیا باشد و برای همین برای حب و قرب الهی رقابت نمی‌کنند؛ چون انبیا در نزد خداوند نسبت به تمام صالحین ارجحیت دارند و با این عقیده باطل مقام وسیله و رقابت در راه قرب و حب خداوند را منحصر به انبیا و رسولان می‌دانند نه صالحان. برای همین معتقدند که حق ندارند و نباید برای رسیدن به بالاتربن درجه بهشت و درجه حب و قرب خداوند رقابت کنند و به علت تعظیم و تکریم انبیا نسبت به تمام بندگان؛ تمام مردم و بندگان راه خداوند عزیز و حمید گم کرده‌اند.
محمد رسول الله به شما فرمان نداده تا مانند نصارا [مسیحیان] انبیایشان را مورد تعظیم و تکریم قرار دهید. خداوند و رسولش امر کرده‌اند که معتقد باشید محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله و سلّم مانند شما، بنده‌ای از بندگان خداست و شما را به عبادت خداوند یکتا دعوت می‌کند، پس از او پیروی کرده و به دنبال وسیله باشند تا در درگاه خداوند مقرب‌تر و محبوب‌تر گردند. لذا در راه خدا جهاد کرده و نماز و مناسک و زندگی و حیاتتان را برای خداوند یکتا و بی‌شریک قرار دهید و باور داشته باشید که محمد رسول الله صلّى الله عليه و آله وسلّم مانند شما مسلمانان، بنده‌ای از بندگان خداست و تنها تفاوت او این است که آشکارا به مردم انذار می‌دهد و فرمانش، فرمان خداوند است تا حیات و عبادتتان خالصانه برای خداوند باشد و برای حب و قرب بیشتر به درگاه خدا، باید با هم رقابت کنید. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ ربّ العالمين ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ له وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمسلمين ﴿١٦٣﴾ قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ ربّ كلّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كلّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ } صدق الله العظيم [الأنعام]
محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم فتوا نداده‌است که آن «درجه عالی» تنها شایسته نبی یا رسول برگزیده خداست. بلکه فرموده است:
[إن عند الله درجة لا ينبغي إلا أن تكون لعبد من عباد الله وأرجو أن يكون أنا] صدق رسول الله
[ همانا که در نزد خداوند درجه‌ای است که تنها شایسته یکی از بندگان خداوند است و امیدوارم من آن بنده باشم]

آیا از خدا نمی‌ترسید؟
چرا جاهلان از اینکه مهدی منتظرِ حق، از مردم دعوت می‌کند تا آنان را به راه خداوند عزیز و حمید راهنمایی کند و به آنان فتوا می‌دهد که رقابت در راه حب و قرب خداوند منحصر به انبیا و رسولان ندانند
و صالحین نیز چنین حقی را دارند، خشمگین می‌شوند؟ به خداوند بزرگ قسم! کسانی که چنین عقیده‌ای دارند، به خدا شرک آورده‌ و برای خدا همتا قائل شده‌اند و آنها را مانند خدا دوست دارند و برای حب و قرب خداوند رقابت نمی‌کنند. خداوند تعالی می‌فرماید:

{وَمِنَ النّاس مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحبّ الله وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم [البقرة:۱۶۵]
ای جماعت مؤمنین! شما باید خداوند را بیش از هر چیز دوست داشته باشید و اگر واقعاً او را عبادت می‌کنید، برای حب و قربش رقابت نمایید. همانا که محبت به انبیا و رسولان الهی، به‌خاطر آن است که آنها راهنمای مردم به سوی حبیب غفور و ودودشان، خداوند بزرگ، هستند؛ شما را چه می‌شود که برای خداوند عظمت قائل نیستید! [اشاره به آیه کریمه سوره نوح: مَّا لَكُمْ لَا تَرْ‌جُونَ لِلَّـهِ وَقَارً‌ا ﴿١٣﴾]. شما را چه می‌شود که خداوند را آن گونه که شایسته اوست قدر نمی‌دانید و نمی‌شناسید؛ آیا از خدا پروا نمی‌کنید؟!
ای مردم! کجای دعوت مهدی منتظر باطل است؟ از خداوند واحد قهار بترسید و عبادت انبیا و رسولان و اولیا را رها کنید و خداوند را، آن گونه که شایسته است، عبادت کنید. یعنی خداوند را به یگانگی ستایش کرده و درمحبت نسبت به او، چیزی را شریک خدا نگیرید و چیزی را مانند خداوند دوست نداشته باشید و محبت به خداوند باید قوی‌ترین محبت در قلبتان باشد و برای حب و قرب او رقابت نمایید؛ انبیا را هم دوست داشته و به آنان صلوات و سلام بفرستید. اما به‌ناحق آنها را مورد تعظیم قرار ندهید و عقیده نداشته باشید که انبیا و رسولان در نزد خداوند از تمام بندگان او برترند، این عقیده باعث شرک به خدا و عدم رقابت بندگان صالح برای رسیدن به حب و قرب الهی شده‌است و برای همین، افراد برتر را به‌جای خداوند می‌خوانید مگر کسی که پروردگارم به او رحم کند. خدایا شاهد باش که من ابلاغ کردم و چیزی بر گردن ندارم و دعوتم را مفصل بیان کردم و امانتم را به کسانی که خداوند آنها را از این امر آگاه کرده ابلاغ نمودم تا شهدای حق باشند.

وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم عبد من عباد الله الصالحين، وخليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

اقتباس المشاركة 110786 من موضوع السبب الحقيقي للإشراك بالله وسرّ الشفاعة ..

- 5 -
الإمام ناصر محمد اليماني
20 - 09 - 1430 هـ
09 - 09 - 2009 مـ
11:50 مساءً
ـــــــــــــــــــــ



صدقتك يا محمود ولست المقصود وفُزت بحُبّ الودود ..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين وآله الطيبين الطّاهرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدّين، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

السلام عليك أخي محمود وكافة الأنصار الأخيار، ولست المقصود وإنّما الفتوى شاملة بأنّي قبلت بيعة جميع من صدّقني وبايعني بعقيدته الرّاهنة فيرى جدّي أحبّ إلى الله وأقرب مني، ولم يُغلق باب التنافس بعد في حبِّ الله وقربه، ولذلك أدعو المسلمين وكافة البشر أن يعبدوا الله وحده لا شريك له كما ينبغي أن يُعبد فيتنافسون على حبّ الله وقربه فإن لم يستجيبوا لدعوة المهديّ المنتظَر الحقّ فحتماً يُظهر الله خليفته عليهم ببأسٍ شديدٍ بسبب إعراضهم عن الدعوة إلى عبادة الله وحده والتنافس على حبِّه وقربه فإن أعرضوا فسوف يُرسل الله آية التصديق لدعوة المهديّ المنتظَر الذي يدعو البشر إلى عبادة الله والتنافس على حبِّه وقربه فإذا هم عن دعوة الحقّ معرضون، ولا يزالون يبالغون في عباده المقربين فيدعونهم من دون الله، ولذلك يأتيهم تأويل التهديد والوعيد إلى العبيد المعرضين عن التنافس على ربّهم الودود:
{قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

وفي هذه الآية يُبيّن الله للبشر حقيقة دعوة المهديّ المنتظَر بالبيان الحقّ للذكر فأتاهم بالبرهان عن كيفية العبادة الحقّ للرحمن على الإنس والجانّ بالتنافس على حبّ الله وقربه وترك التوسل بأوليائه ودعوتهم من دونه وانتظار شفاعتهم بين يديه فأصبحوا يدعونهم من دونه ليكونوا شفعاءهم بين يدي من هو أرحم بهم من شُفعائهم وما دعاء الكافرين إلا في ضلالٍ، ونظراً لإعراضهم عن دعوة المهديّ المنتظَر الحقّ يبعث الله آية العذاب التي تشمل قرى البشرية إلا أن يشاء ربّي شيئاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

ويا محمود أصدِق الله يصدقك وأوفِ بعهده يوفي بعهدك، وعهدك لربّك هو ميثاقك في الأزل القديم أن لا تشرك به شيئاً وعهد الله لك على نفسه هو أنه كتب على نفسه الرحمة. تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:١٢].

فانظروا لقول الله تعالى:
{الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم، أي لا يؤمنون بعهد الله الذي كتب على نفسه ولا يوقنون به ولذلك يعتقدون بالشفاعة فينتظرونها بين يديه لهم من عباده المقربين إليه ولكنهم لا يملكون كشف الضرّ عنهم ولا تحويلاً؛ بل هم أنفسهم يرجون رحمته ويخافون عذابه. تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا ﴿٥٧﴾ وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا ﴿٥٨﴾ وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ﴿٥٩﴾ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ ربّك أَحَاطَ بِالنّاس وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كبيراً ﴿٦٠﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

ويا محمود أصدِق الله يصدقك حتى ولو صدقك المهديّ المنتظَر وأنت كاذب فلن يُغنِ عنك تصديق المهديّ المنتظَر لك، ولم يجعلك الله بأسف المهديّ المنتظَر إذا كنت صادقاً وهو يُكذبك، ولكني أصدّقك يا رجل وأبشّرك بحبّ الله وقُربه ما دُمتَ تُبتَ إلى الله ولم تجعل نفسك وكيلاً له بتقسيم رحمته بين عباده فالدرجات بيد الله وحده. تصديقاً لقول الله تعالى:
{‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏} صدق الله العظيم [المجادلة:١١].

وإنما ابتعث الله المهديّ المنتظَر لكسر الحاجز المُفترى من المبالغين من المسلمين في عباد الله المقربين من الأنبياء والمرسلين فجعلوا التنافس على حبّ الله وقُربه حصرياً لهم من دون عباده الصالحين وذلك هو سبب شرك المؤمنين بربّهم فلا يؤمنوا إلا وهم مشركون به عباده المقربين، وقال الله تعالى:
{وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكونَ} صدق الله العظيم [يوسف:١٠٦].

وذلك بسبب المبالغة في عباد الله المقربين من الأنبياء والمرسلين واعتقدوا أنّه لا يجوز للصالحين أن ينافسوهم في حبِّ الله وقربه فتركوا الوسيلة إلى ربّهم، فأضلّوا عن سبيله إلا من رحم ربي ولم يأمرهم رُسل الله بذلك ولم يفتوهم أنه لا ينبغي لهم أن ينافسوهم بالعبادة في حبِّ الله وقربه؛ بل جميع الأنبياء والمرسلين أمرهم الله بأمر واحدٍ موحدٍ كلمة سواء بينهم أجمعين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مسلمون} صدق الله العظيم [آل‌ عمران:٦٤].

وتصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كلّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمكذبينَ} صدق الله العظيم [النحل:٣٦].
وتصديقاً لقول الله تعالى:
{وَاذْكُرِ اسم ربّك وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلًا} صدق الله العظيم [المزمل:٨].
وتصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} صدق الله العظيم [آل‌ عمران:٣١].

أي يتّبعونه فيعبدون ما يعبده محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم فينافسونه على حبّ الله وقُربه، ولم يقُل لهم محمدٌ رسول الله ولا جميع الأنبياء فلم يقُل لهم أحدٌ منهم:
"بما أني الآن أحبّ عبد منكم الى الله وأقرب فلا ينبغي لكم أن تُنافسوني في درجتي عند ربّي"، كلا ولا ينبغي لهم أن يحصروا التنافس على الله لهم من دون الصالحين؛ بل يقول لهم نبيهم: "اتّبعوني في عبادة الله وحده كما أعبده وأنافس أولياء الله من قبلي في حبّه وقربه"، ولم يعلن لهم النتيجة محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم بأنه هو الفائز بأعلى درجةٍ عند الله! فهذا شيء في علم الله وبيد الله وحده فلا يعلمُ هل هو من المُعذّبين أم من الذين يدخلهم الله في رحمته. وقال الله تعالى: {قُلْ مَا كنت بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مبين} صدق الله العظيم [الأحقاف:٩].

ولكن المسلمين فعلوا كما فعل النّصارى وبالغوا في محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وأنه أحقّ بأعلى درجةٍ في حبِّ الله وقربه وأنه لا ينبغي لأحدٍ من الصالحين أن ينافس محمداً رسول الله في أقرب درجةٍ في حبِّ الله وقربه ولذلك ينتظرون منه الشفاعة بين يدي الله يوم القيامة فأضلّوا عن سواء السبيل إلا من رحم ربي.

وحين يفتي المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني أنه يُنافس جدّه وكافة الأنبياء والمرسلين في درجة حبّ الله وقربه وذلك حتى يقولوا: ما دام يحقّ للمهديّ المنتظَر وهو من المسلمين الصالحين أن ينافس محمداً رسول الله وكافة الأنبياء والمرسلين في حبِّ الله وقربه؛ إذاً التنافس على الربّ لم يجعله الله حصرياً للأنبياء والمرسلين؛ بل اتّخاذ الوسيلة أيّهم أقرب لجميع عباد الله من الأنبياء والمرسلين والصالحين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدّين، وبرغم أنّي أعلنت درجة المهديّ المنتظَر خاتم خُلفاء الله أجمعين، ولكني لم أغلق الباب وأقول إنه لا ينبغي لكم أن تُنافسوني وإنما أريد كسر الحاجز وتحطيم المُعتقد الباطل في تفضيل الأنبياء على الصالحين وبسبب هذه العقيدة الباطلة اعتقد المسلمون أنهُ لا ينبغي لهم أن يُنافسوا الأنبياء والمرسلين في حبِّ الله وقربه لأنّ الله فضَّل الأنبياء على الصالحين وكان أمراً مقضياً في نظرهم، وانتهى التنافس على الربّ في حبّه وقربه من كافة المسلمين بسبب هذه العقيدة الباطل بالمبالغة في أنبياء الله ورسله وتعظيمهم على الصالحين، وأنهم هم المفضلون فلا يحقّ للصالحين أن يكون أحدهم هو أحبّ وأقرب عند الله من أحد الأنبياء ولذلك لم ينافسونهم في حبِّ الله وقربه لأنّ الأنبياء هم المُفضلين على الصالحين أجمعين عند ربّهم في عقيدتهم الباطل بحصر الوسيلة في التنافس إلى الله على الأنبياء والرُسل من دون الصالحين؛ ولذلك يعتقدون أنه لا ينبغي لهم التنافس في الدرجة العالية لا في الجنّة ولا في حبِّ الله وقربه، وبسبب تعظيم الأنبياء على كافة العبيد أضللتم يا معشر النّاس العبيدَ عن صراط العزيز الحميد.

ولم يأمركم محمدٌ رسول الله أن تُعظِّموه كما تُعظِّم النّصارى أنبياءهم، وأمركم الله ورسوله بالاعتقاد أنّ محمداً رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ليس إلا عبدٌ من عبيد الله مثلكم يدعوكم إلى عبادة الله وحده، وأن تتبعوه فتبتغوا إلى الله الوسيلة أيّكم أقرب فتجاهدوا في سبيله فتكون صلاتكم ونُسكُكم ومحياكم ومماتكم لله وحده لا شريك له وتعتقدوا أنّ محمداً رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم مثله كمثل عبيد الله من المسلمين ليس إلا نذيرٌ مبينٌ أمَركم بما أمَركم الله به أن تكون حياتكم وعبادتكم خالصةً لله فيتنافس العبيد إلى المعبود أيّهم أحبّ وأقرب. وقال الله تعالى:
{قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ ربّ العالمين ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ له وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمسلمين ﴿١٦٣﴾ قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ ربّ كلّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كلّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ} صدق الله العظيم [الأنعام].

ولم يفتِكم محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في شأن الدرجة العالية أنها لا تنبغي إلا لنبيٍّ أو رسول مُفضل؛ بل قال:
[إن عند الله درجة لا ينبغي إلا أن تكون لعبد من عباد الله وأرجو أن يكون أنا]، أفلا تتقون؟ فلماذا يغضب الجاهلون من دعوة المهديّ المنتظَر الحقّ لكافة عبيد الله فيهديهم إلى صراط العزيز الحميد ويفتيهم إنّ التنافس إلى الله في حبّه وقربه لم يكن حصرياً على الأنبياء والمرسلين من دون الصالحين؟ وأقسم بالله العظيم إنّ أصحاب هذه العقيدة قد أشركوا بالله وجعلوا له أنداداً يحبّونهم كحبِّ الله ولم ينافسوا على حبِّ الله وقُربه. وقال الله تعالى: {وَمِنَ النّاس مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحبّ الله وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم [البقرة:١٦٥].

ويا معشر المؤمنين فليكن حُبّكم الأعظم هو لله وتنافسوا على حبّ الله وقُربه إن كنتم إياه تعبدون، وإنّما حُبّ الأنبياء والمرسلين على الصالحين لأنهم هدوهم إلى عبادة حبيبهم الله الغفور الودود فما لكم لا ترجون لله وقاراً! وما خطبكم لا تقدِّروا الله ربكم حقّ قدره أفلا تتقون؟ فأين الباطل في دعوة المهديّ المنتظَر يا معشر البشر؟ فاتّقوا الله الواحد القهار وذروا عبادة الأنبياء والرسل والأولياء واعبدوا الله كما ينبغي أن يُعبد وحده لا شريك له فلا تشركوا في حبّه أحداً، فتحبّونه كحبِّ الله وكونوا أشدّ حُباً لله في قلوبكم، وتنافسوا على حبِّه وقربه، وأحبوا أنبياءه ورسله وصلّوا عليهم وسلموا تسليماً، فلا تُعظِّموهم بغير الحقّ فإنكم بعقيدتكم أن الأنبياء والمرسلين هم المُفضّلون على عبيد الله عند الله فهذه العقيدة هي سبب الشرك بالله وعدم التنافس من الصالحين في حبِّ الله وقربه، ولذلك تدعون المُفضّلين من دون الله إلا من رحم ربي، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وبرّأتُ ذمتي وفَصَّلتُ دعوتي، وبلّغت أمانتي لمن أظهرهم الله عليها ليكونوا شهداء بالحقّ.

وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم عبدٌ من عباد الله الصالحين وخليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
______________