- 6 -
الإمام ناصر محمد الیمانی
16 - محرم - 1430 هـ
13 - 01 - 2009 مـ
۲۴-دی- ۱۳۸۷ه.ش
12:55 صباحاً
ــــــــــــــــــ


برادر «المنتظر»! در بیانات حق امام مهدی از ذکر [قرآن عظیم] تدبر کن..

بسم الله الرحمن الرحیم، وسلامٌ على المُرسلین والحمدُ لله ربّ العالمین، وبعد.

برادر گرامی! «هبوط» به معنای رفتن انسان از بهترین وضعیت زندگی و معیشتی، به بدترین و نازل‌ترین وضع زندگی و معیشت است، و خداوند حقیقتاً در بسیاری از آیات برایتان روشن نموده است که «هبوط» به معنی خارج شدن از بهشت در باطن زمین و رفتن به جایی است که الان در آن هستید. خداوند تعالی می‌فرماید:
{فَقُلْنَا یا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا یخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظیم [طه:۱۱۷].
از خلال این آیات درمی‌یابیم که خداوند درخواست ابلیس را پذیرفته و به او فرصت ماندن در بهشت را داده است چون بهشت مذکور؛ جنت المأوایی که نزد سدرة المنتهی است نمی‌باشد. برای همین خداوند درخواست ابلیس را پذیرفت و جنت المأوی را بر او حرام ساخت اما برای ماندن در جنت زمینی به او فرصت داد. خداوند تعالی می‌فرماید:

{اذْ قَالَ ربّك لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّی خَالِقٌ بَشَرً‌ا مِّن طِینٍ ﴿٧١﴾ فَإِذَا سَوَّیتُهُ وَنَفَخْتُ فِیهِ مِن رُّ‌وحِی فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِینَ ﴿٧٢﴾ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴿٧٣﴾ إِلَّا إِبْلِیسَ اسْتَكْبَرَ‌ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِ‌ینَ ﴿٧٤﴾ قَالَ یا إِبْلِیسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِیدَی ۖ أَسْتَكْبَرْ‌تَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِینَ ﴿٧٥﴾ قَالَ أَنَا خَیرٌ‌ مِّنْهُ ۖ خَلَقْتَنِی مِن نَّارٍ‌ وَخَلَقْتَهُ مِن طِینٍ ﴿٧٦﴾ قَالَ فَاخْرُ‌جْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَ‌جِیمٌ ﴿٧٧﴾ وَإِنَّ عَلَیكَ لَعْنَتِی إِلَىٰ یوْمِ الدِّینِ ﴿٧٨﴾ قَالَ رَ‌بِّ فَأَنظِرْ‌نِی إِلَىٰ یوْمِ یبْعَثُونَ ﴿٧٩﴾ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِ‌ینَ ﴿٨٠﴾ إِلَىٰ یوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٨١)} صدق الله العظیم [ص].

از کجا می‌فهمید که خداوند خواسته ابلیس را اجابت نموده و به او فرصت داده تا در بهشت فتنه بماند؟ جواب سؤال را در این فرموده خداوند تعالی می‌یابیم:
{فَقُلْنَا یا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا یخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظیم،

از خلال این آیه درمی‌یابیم که اگر ابلیس از بهشت بیرون شده بود، چگونه توانست آدم و حواء را به فتنه بیندازد؟ پس برایتان روشن می‌شود که بیان حق آیات این است که خداوند درخواست ابلیس را اجابت نموده و اجازه داد تا در بهشتی که آدم و حوا در آن ساکن بودند بماند و آنها را در مورد اطاعت از فرمان خداوند امتحان نماید؛ البته به آنها هشدار داد و فرمود:

{فَقُلْنَا یا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا یخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظیم
و اما یأجوج و مأجوج؛ آنها از نسل بشرند؛ پدرانشان شیاطین انس و مادرانشان شیاطین مؤنث‌اند و تعداد آنها بسیار زیاد است و خداوند در روز حشر به آنان می‌فرماید:
{وَیوْمَ یحْشُرُهُمْ جَمیعاً یا مَعْشَرَ الجنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِیآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الَّذِی أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِینَ فِیهَآ} صدق الله العظیم [الأنعام:۱۲۸].
أخوك الإمام ناصر مُحمد الیمانی..

اقتباس المشاركة 4546 من موضوع فتاوى المهديّ المنتظَر في رؤية الله جلَّ ثناؤه ..

- 6 -
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
16 - محرم - 1430 هـ
13 - 01 - 2009 مـ
12:55 صباحًا
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــ


أخي المُنتظر تدبّر البيان الحقّ للذكر للمهديّ المنتظَر ..


بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله ربِّ العالمين، وبعد..

أخي الكريم، إنّ الهبوط هو من أحسن تقويمٍ في المعيشة إلى أسفل سافلين في المعيشة، وفي الحقيقة قد بيَّن الله لكم في كثيرٍ من الآيات أنه الخروج من جنة لله في باطن أرضكم إلى حيث أنتم، وقال الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظيم [طه:117].

ومن خلال هذه الآية تعلم أنّ الله أجاب دعوة إبليس فأخّره في الجنة لأنها ليست جنة المأوى التي عند سدرة المُنتهى، ولذلك أجاب إبليسَ وحرّم عليه جنّة المأوى، وإنما أخّره في جنةٍ لله في الأرض، وقال الله تعالى: {إِذْ قَالَ ربّك لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرً‌ا مِّن طِينٍ ﴿٧١﴾ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّ‌وحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ ﴿٧٢﴾ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴿٧٣﴾ إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ‌ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٧٤﴾ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ۖ أَسْتَكْبَرْ‌تَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ ﴿٧٥﴾ قَالَ أَنَا خَيْرٌ‌ مِّنْهُ ۖ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ‌ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿٧٦﴾ قَالَ فَاخْرُ‌جْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَ‌جِيمٌ ﴿٧٧﴾ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٧٨﴾ قَالَ رَ‌بِّ فَأَنظِرْ‌نِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿٧٩﴾ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِ‌ينَ ﴿٨٠﴾ إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٨١﴾} صدق الله العظيم [ص].

وكيف تعلم أنّ الله أجاب دعوة إبليس فأخّره في جنة الفتنة؟ وسوف تجد الإجابة في قول الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظيم، ومن خلال ذلك تَجد إجابة سؤالك: كيف استطاع أن يفتن الشيطانُ آدمَ وحواءَ وقد تمّ طرده من الجنة؟ ومن ثم يتبيّن لك البيان الحقّ أنَّ الله أجاب دعوة إبليس فأخّرة في الجنة فتنةً لآدم وحواءَ واختبارَ الطاعة لأمر ربّهم غير أنّه حذّرهم وقال الله لهم: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى} صدق الله العظيم.

وأما يأجوجُ ومأجوجُ فهم من ذُريّات البشر آباءهم من شياطين البشر وأمهاتهم من إناث الشياطين وهم كثيرٌ، ويقول الله لهم يوم حشرهم: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الجنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَآ} صدق الله العظيم [الأنعام:128].

أخوك الإمام ناصر محمد اليمانيّ.
ـــــــــــــــــــــــــ